PREGNANCY BIRTH

المحترف في للمعلوميات

8 حقائق صادمة لا تعرفها عن موقع "يوتيوب"!

youtube facts

يقدم موقع يوتيوب المنصة الأفضل لمحتوى الفيديو عبر الويب، وربما نتصفحه يوميا سواء عبر الدخول إلى الموقع مباشرة أو التطبيق أو عبر روابط منشورة في مواقع أخرى.

ويعتبر يوتيوب ركنا أساسيا في عالم الويب اليوم، ولكن هناك حقائق غريبة وبعضها حقائق قد تصدمك عن يوتيوب، ونستعرض معكم في هذا المقال أشياء ربما لم تعرفها قبل اليوم.

1- بدون بايبال >> لا يتواجد يوتيوب!

PayPal youtube

من قام بإنشاء موقع يوتيوب، كان فريق من 3 أفراد مهندسين هم شاد هارلي ووستيفن شين وجاود كريم، وجميعهم التقوا مسبقا في شركة بايبال، وهارلي هو من قام بتصميم الشعار الخاص بشركة الدفع الإلكتروني، ويقول البعض، إن موقع يوتيوب كان من الممكن ألا يظهر لولا التقاء الثلاثي في بايبال.

2- يوتيوب كان بالأصل موقع مواعدة!

YouTube was a Dating Site

موقع يوتيوب كان بالأصل قد تم إنشاؤه ليصبح موقعا للمواعدة بالفيديو وهي الفكرة الأولى للثلاثي الذين أطلقوا على الموقع حينها "Tune In Hook Up" أو "HotorNot" كما عُرف آنذاك، والتحوّل في الفكرة كان عندما أراد كريم أن يحصل على فيديو للمطربة جانيت جاكسون بعنوان "wardrobe malfunction" ولم يجده، والانتقال إلى يوتيوب جاء بعدما حاول الثلاثي مشاركة فيديو عبر الإيميل ولكن لم تسمح حينها خدمة البريد بهذا الأمر.

3- تسبب يوتيوب في إغلاق موقع Utube

YouTube Problems For Utube

تعرضت شركة Utube أو Universal Tube لخسارة كبيرة بسبب عدم تفريق المستخدمين بين رابط موقعهم ورابط موقع جوجل وذلك من خلال النطق المتشابه بشكل كبير، مما اضطر الشركة أن تقاضي يوتيوب عن هذا الأمر، ولكن تناسى الجميع هذه القضية ولم تستمر.



4- أول فيديو يوتيوب "غريب"!

 

تم نشر أول فيديو على موقع يوتيوب في عام 2005 وبالتحديد في يوم 23 أبريل وحصل حتى الآن على 27  مليون مشاهدة تقريبا وكان يظهر فيه كريم أحد مؤسسي الموقع في حديقة الحيوانات في فيديو غريب دون معنى!

5- خدعة Rickroll

youtube Rickroll

خدعة Rickroll كانت عبر إرسال المستخدم إلى فيديو موسيقي لريك أستلي ولكن عبر رابط إنترنت متعلّق بمقال ما تقرأه ولكن يرسلك إلى المكان الخاطئ كخدعة، وحينها اشتهرت هذه الخدعة وقام بتجربتها 18 مليون مستخدم!

6- كذبة أبريل السنوية من يوتيوب

YouTube April Fools Pranks

اعتادت يوتيوب سنويا أن تقوم بكذبة أبريل لتخدع المستخدمين وتمرح معهم مما يعزز من تواصل الموقع مع الزوار وكانت أشهرها بتحويل كل الفيديو في الصفحة الرئيسية للموقع إلى فيديو خدعة Rickroll!

 اقرأ أيضا:  هل تعلم ؟؟؟

7- نقلة ضخمة ليوتيوب

YouTube Statistics 2011

حصل موقع يوتيوب على نقلة كبيرة في فبراير 2011 بـ490 مليون زائر شهريا، و92 مليار زيارة للصفحات و2.9 مليار ساعة قضاها المستخدمون في مشاهد فيديو اليوتيوب وذلك دون حساب عدد المشاهدات والزيارات للفيديوهات المتواجدة بروابط على مواقع أخرى أو على أجهزة الجوال!

0 التعليقات لــ "8 حقائق صادمة لا تعرفها عن موقع "يوتيوب"!"