PREGNANCY BIRTH

المحترف في للمعلوميات

7 نصائح لكي تبقي هاتفك الذكي بعيداً عن الاختراق قدر الإمكان

7 نصائح لكي تبقي هاتفك الذكي بعيداً عن الاختراق قدر الإمكان

اتبع الخطوات الـ 7 التالية كي تبقي هاتفك الذكي أمن وغير مخترق قدر الإمكان.
في عصرنا هذا اصبح كل شيء مرتبط بالتكنولوجيا وطالما انك تستخدم التكنولوجيا فانت دائما متعرض للاختراق والتعدي على خصوصيتك واحدى اهم عناصر التكنولوجيا التي تهتم بالحفاظ على خصوصيتك بها هي هاتفك الذكي ونحن موقع أمن نت نضع لديك بضعة نصائح كي تحمي هاتفك الذكي من ان يخترق وان يتم الاعتداء على خصوصيتك قدر الامكان حيث انه لا توجد حماية كاملة 100% مهما حدث.
بسبب ازدياد الاختراقات والمخاطر الامنية كل يوم فهذا يعني ان جهازك الذكي معرض للاصابة بالفيروسات وان يتم اختراقه وسرقة معلوماتك وبياناتك الخاصة بك.
وللحد والمساعدة على القضاء على هذه الظاهرة، نحن نقدم لك النصائح التالية:
1) من المهم جداً ان تقوم بتحديث نظام تشغيل هاتفك الذكي مع البرمجيات المثبتة عليه بشكل دوري.
2) قم كل فترة واخرى بالقيام بعمل نسخة احتياطية لجميع بيانات هاتفك الذكي لكي تتمكن من استعادتها في حالة انه تم حذف البيانات او سرقة هاتفك الذكي.
3) قم بتحميل البرامج من مصادر موثوقة ولا تقم بتثبيتها من مصادر غير معروفة حيث انها غالباً قد تحتوي على برامج ضارة أو فيروسات وتزيد من احتمالية اختراق هاتفك الذكي.
4) لكي تتجنب التعرض لسرقة بياناتك الشخصية أو المالية أو غير ذلك، تاكد من استخدام اكثر من طريقة للحماية من الوصول لمثل لهذه البيانات مثل “passwords, icons, usernames, and security questions”  لكي تحمي هاتفك الذكي من اي شخص يحاول الحصول على هذه البيانات.
5) ابقي كلمات السر الخاصة بك بمكان امن، حاول حفظها وعدم كتابتها على ورقة او في اي مكان اخر وايضا اجعلها معقدة قدر الامكان لكي تتجنب تخمينها من قبل الاشخاص الاخرين وأهم امر حاول متابعة بياناتك بشكل دوري وشاهد النشاطات التي تحدث عليها من قرائة او كتابة لكي تتمكن من التصرف مع اي نشاط مشبوه في اقرب وقت ممكن.
6) لكي تبقى امناً على الانترنت، ضع دائما بحسبانك انه يجب علي ان احافظ على امن جهازي وعلي ان افكر كثيرا و اتجنب القيام بالضغط على اي رابط مشبوه او القيام بفتح ملف من مصدر غير موثوق لانها ربما تحتوي على فيروسات وعلى برامج تجسس وخصوصا عليك الحذر من الملفات والروابط التي تأتيك عبر البريد الالكتروني وليكن بعلمك انه يمكن ان تستلم رسالة نصية تحتوي على شيفرة خبيثة ولذلك لا تقم بفتح اي رسالة من شخص رقم هاتفه مجهول الهوية.
7) يجب عليك تعطيل خاصية الـ “USB Debugging” من اعدادات هاتفك المحمول في حال عدم حاجتك لها، حيث انها تحتوي على ثغرات عديدة تمكن المخترقين من التحكم بجهازك حتى ولو كان محمي بكلمة مرور، بشكل عام هذه الخاصية تهم مطوري اجهزة وبرامج الهواتف الذكية ولذلك هي غير مهمة لمستخدمي الهواتف العاديين حيث انها وسيلة خطيرة جداً وتمكن الاخرين من الوصول لجهازك بكل سهولة

0 التعليقات لــ "7 نصائح لكي تبقي هاتفك الذكي بعيداً عن الاختراق قدر الإمكان"